Menu

احباط محاولة لاضرام النار في محطة نووية

"الدفاع الروسية": قواتنا دمرت 1812 موقعًا عسكريًا أوكرانيًا حتى الآن

وكالات - بوابة الهدف

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الجمعة، أنّ قواتها دمرت 1812 موقعًا عسكريًا و62 طائرة و635 دبابة منذ بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا. 

وأوضحت أن من بين الأهداف التي تم تدميرها "65 مركز قيادة ومراكز اتصالات للقوات المسلحة الأوكرانية، و56 نظاما صاروخيا مضادا للطائرات من طراز إس-300، و""بوك إم-1، و59 محطة رادار".

وأضافت أن قواتها استهدافت كذلك 49 طائرة على الأرض و13 طائرة في الجو، و67 منصة لإطلاق الصواريخ، و252 مدفعية ميدانية ومدفع هاون، و 442 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة، فضلا عن 54 طائرة مسيرة.

وأفادت الوزارة بأن القوميين الأوكرانيين قاموا بمحاولة استفزاز وحشية قرب محطة زابوروجيا النووية، وحاولوا إضرام النار فيها، مؤكدةً أنّ المحطة تحت سيطرة القوات الروسية وهي تعمل بشكل طبيعي.

وفي وقت سابق وردت تقارير صحفية تفيد بنشوب حريق في المنطقة المحيطة بالمحطة، في حين أن دائرة الطوارئ الحكومية ذكرت أن الحريق اندلع في مبنى للتدريب خارج أراضي محطة الطاقة النووية، وأن أحد مولدات الطاقة في المحطة توقف عن العمل.

وتواصل القوات الروسية، لليوم التاسع على التوالي، تقدمها على عدة محاور في إطار عمليتها الخاصة في أوكرانيا وسط تصعيد الغرب للضغط الاقتصادي والسياسي على موسكو.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أعلن في كلمة للشعب الروسي، في وقت سابق، إطلاق عملية عسكرية خاصة لحماية دونباس في جنوب شرق أوكرانيا، لافتًا إلى أنّ بلاده ستعمل على نزع السلاح الأوكراني ومنع التعصب القومي، وتقديم مرتكبي الجرائم الدموية ضد المدنيين بمن فيهم مواطنو روسيا الاتحادية إلى العدالة.